نور على نور



 
رئيسية المنتدىالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (( لماذا يحتاج العالم للتسامح ))

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم ياسمين

عضو نشيط


عضو نشيط


انثى
عدد الرسائل : 156
العمر : 41
العمل/الترفيه : مربية
رقم العضويه : 12
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: (( لماذا يحتاج العالم للتسامح ))   الأحد 11 مايو 2008 - 13:30

(( لماذا يحتاج العالم للتسامح ))
انت ايها الانسان النبيل ..... ياهيئتك على احسن تقويم .... ياذا العقل الراجح والحليم .... مااعظم سجاياك وما ابهى مزاياك .... لك من الدنيا ما اينع وازهر وارق واثمر .... فانت سليل النعماء ودليل الغبراء .... فابسط يدك للمودة .... واغرس الائتلاف لا الخلاف .... بيدك مفتاح المودة والوئام .... حيث وهب الله سبحانه وتعالى نعمة لا تبارى الى العباد حيث ارسل اليهم نبيه الكريم محمد ( ص ) فوصفه باحسن الاوصاف بقوله تعالى :
بسم الله الرحمن الرحيم
(( وانك لعلى خلق عظيم ))
صدق الله العظيم
ياايها الانسان لنزرع البرتقال فوق السفوح .... لا البنادق على السطوح .... دعونا ايها البشر لحفلة التحالف لا التقاطع والتباعد .... كما ذكر الرسول محمد ( ص ) بقوله عند فتح مكة في بداية الاسلام الى اهلها : (( اذهبوا فانتم الطلقاء )) وان دل على شيء فيدل على التسامح والمحبة ...
لترفرف حمائم السلام في ارض الدنيا والسلام لانك انت خليفة البرية وانت ابو الرعية ... فانت رب المصانع والموانع ...
والحقول والمزارع .... فدع هذا القلب الصغير للرحمة والمغفرة .... وامسح قلبك القاسي بالتناسي .... وجنانك بالتآسي ....
من بين هذا النبع االمنفجر .... علينا ان نتطهر ونغتسل من ادران الشر والعداء ... ان نرتوي من المناهل المتدفقة بالفرح والدفىء لتصبح اكثر اشراقا من هذا الخريف الاجرد .
ان تكون حياتنا ربيعا اخضر كالعشب .... لتكون واحة للفضيلة والطهر فتبدو الحياة اعمق خضرة لو كان على اغصانها عصفور اشقر يبلل الورق اليانع بالسقسقة ... هيا يايمامتي الزرقاء هيا الى اغصاني الندية ان اغصاني مشرعة لك فاكثري هديلك الجميل عليّ بانغام الود والسماح فلنتعرى من قشور الحقد والجنق ولنخرج مستبشرين بالعفة والحب والطهارة .... بعد ان نرفس بكعب حذائنا العبودية والظلم
ايها الانسان الجليل .... تعال لنبني هرما جميلا من الياقوت والماس والزمرد والعقيق تحت اشعة شمس كانون الدافئة .... لنقم مملكة الحب والعشق والوجد .... تعال يااخا الانسانية تعال تقرب اليّ .... لنكون معا الريح الباردة لنمطر في ارض الحقول .... تعال يا اخا الانسانية لنبني معا صدح هذا الفردوس ليترعرع الفرح في احضاننا ولنبعد هذا الغراب الاسود (( الخناجر والقنابل )) تعال لنصلي معا كي يموت هذا الابن العاق (( الشر )) لنتخلص منه لنشعر بالعافية والامان ... وقد تجسد في مسرحيات شكسبير الحب والغيرة والتسامح والفرح وحب المال والحياة ... هذا هو ذياع صيتها فنرى مثلا في مسرحية روميو وجوليت ان الخصام بين عائلتين قد اورثت مآساة بمقتل شاب وشابة متحابين كل يعود الى احدى العوائل المتخاصمة .. فالحياة حناجة الحب فدعونا نغني لها .... اذن ما اثرانا ن ما اثرى العشاق الذين تتجول في رحاب قلوبهم اشراقة الغد والامل والاحلام ... فللارض ملائكة وشياطين دعونا نصاحب الملائكة لتبعث الينا الرحمة والخير والعطاء ...
فثمة ياعزيزي من يتمنى ان يغدو ملكا يتنزه في قاعة قصره ... تحمل اطراف اثوابه الموشى بالفضة عذراوات ، وثمة من يتمنى ان تكون الحقيقة الموزعة بين المطارات والموانيء .... وانا .... لا اتمنى الا ان اكون رسول الحب والعشق فالحب خبز الحياة وهوائه ....
وعلى مرايا الحب يتشاد سقف العالم فلنجعل من الحب معراجا نحو السماء المقدسة ..
عذرا سادتي يابني ادم دعونا الان نتوسم بوشاح الوصل لتزدان حياتنا زهرا وشهدا ، وقد ذكر الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم :
بسم الله الرحمن الرحيم
(( وخلقنا الانسان في احسن تقويم ))
صدق الله العظيم
فالسعادة والسمو لدي ليست بادخار المال ... حاشاك يا ابن ام ان تشوه الحقيقة بالزيف والرياء لان ذاك ذاهب لا محال .... فالخلود في الحياة اذن هو من يطرد الضغينة والقطيعة .... لا عذر سادتي من يظل السبيل الى الادراك العميق ... هو ان الشعور بسعادة الحياة ولذتها هي الجمال ، فالحب هو غاية الجمال ... وهو الجمال بعينه ..
ايها الناس ياذو العقول المميزة تعالوا معي لتروا باعينكم عسل السماح ، لتبصروا باحداقكم العوالم الساحرة وتلك المعالم المخبوءة تحت ظلاله ...
اما تلك العيون الصديئة بالشر لن تستطيع ابدا ان تبصر المرايا المخبوءة تحت ظلاله ياخذها جنون الانبهار والاندهاش .
ايها الانسان مد ذراعك لتقرع الاجراس لنرفع معا نخب المحبة والعناق الايدي لنحتفل بميلاد زمن جديد يتدفق منه نهر الحب الخالد فبالحب تنتعش الحياة لان فيه تنشد حياة اغنى من المال وابهى من الدراهم ..........!!!!!
تعالوا لنبني صهوة الخلود من رمل الحزن حفل سعادة وهناء ...
فالحب العظيم هو الذي يجمع بين الفضيلة و الاخلاق ... انه يا اعزائي تاسيس للوجود البشري ، وان كانت المعجزات برق الله في الارض فالحب هو برق هذه المعجزات وهو الوجود الازلي بذاته حيث يتنزه عن الباطل ويكبر على الحق ، حتى اننا نضاعف من اعمارنا لنضيف الى حياتنا الواقعية المالوفة حياة حلمية – لكي ننفق الفائض من وظائفنا المظطربة ، ونعوض عن عواطفنا العاطلة في الزمن المتعطل.....!!!!!
وكما ان التفريق بين الفعل والاحساس يكاد يكون مستحيلا ، فان التفريق بين الجنة والحب يغدوا اكثر استحالة – اذ ان البراعة الحاذقة والمتعة الدائمة تكون مجرد اوهام دون الحب في الحياة .... !!!!!
بالماء والصابون نطهر الاجساد وبالمطر يتطهر الشجر اليابس ، وبالنار يتطهر المجوسي – اما القلوب فلا تتطهر الا بالتسامح والعفو والغفران .... فالحب والتسامح اذن اساس الفن مثلما هو اساس الحياة .... فقد يفيق العالم من غفوته ... لتصبح المودة والوئام ديانة المستقبل ....!!!!
لنفرش الزنابق على الشرفات .... ونمد يدنا بسخاء للجائعين فهلم الي ايها الانسي ..
فانت ... انت .... انت الانس – تعالوا هلموا معا فان فياثرنا تشتكي الصمت والحناجر مؤهولة بالصراح ، وبالغناء تضج الشفاه السجينة ، فما اعذبنا وما احلانا – لو نغني معا ، نعزف معا ناكل من صحن واحد ، ونشرب من كوز واحد ......!!!
وحينها نتخلى عن نوازع الشر والخوف ويستحلي الفرح والابتهاج فتكون الحياة ليست سوى السماح والحب .... والحب وحده الحياة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pritysousou

عضو جديد


عضو جديد


انثى
عدد الرسائل : 128
العمر : 27
العمل/الترفيه : تلميذة
رقم العضويه : 11
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: (( لماذا يحتاج العالم للتسامح ))   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 0:14

شكرا على الطرح الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أم ياسمين

عضو نشيط


عضو نشيط


انثى
عدد الرسائل : 156
العمر : 41
العمل/الترفيه : مربية
رقم العضويه : 12
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: (( لماذا يحتاج العالم للتسامح ))   الخميس 15 مايو 2008 - 20:16

السلام عليكم ورحمة الله

العفو ياغالية الشكر لك انتي على اهتمامك وردودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
(( لماذا يحتاج العالم للتسامح ))
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور على نور :: 
** أقسام الإداره **
 ::  سلة المحزوفات
-
انتقل الى: